En

مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة تطلق برنامجاً مجانيا لتطوير المهارات في علوم الحساب الآلي

13 سبتمبر 2020
   

مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة تطلق برنامجاً مجانيا لتطوير المهارات في علوم الحساب الآلي

أعلنت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة اليوم عن إطلاق برنامج جديد لبرمجة الحاسوب مخصص للطلبة الإماراتيين في إمارة رأس الخيمة في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم الرقمية في هذا المجال. وتندرج هذه الخطوة ضمن برنامج الإعداد الجامعي في المؤسسة، حيث تبدأ الدورة المجانية التي تستمر لمدة سنة كاملة في 3 أكتوبر، وستجمع ما بين الفصول الدراسية عن بعد وأخرى يحضرها الطاب بشكل  أكاديمية رأس الخيمة، وتراعى فيها جميع قواعد الحفاظ على الصحة والسلامة وقوانين التباعد الاجتماعي.

وقد وضعت إدارة المؤسسة خطة متكاملة لهذا الغرض يتم بموجبها اختيار عشرين طالباً للمشاركة في هذه الفرصة الحصرية التي تتيح لهم تعلم مجموعة من المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل. وأكد القائمون على هذه المبادرة بأنه لا توجد شروط مسبقة محددة للبرنامج التدريبي بخلاف الرغبة في التعلم، والتطور، والحماس لتغيير العالم.

يجب على الطلبة إكمال نموذج الاستمارة الالكتروني في موعد أقصاه 18 سبتمبر، والاطلاع على كافة التعليمات الخاصة بهذا الموضوع من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

هذا وستركز المواضيع التي سيتم تناولها خلال البرنامج على إنترنت الأشياء، وبرمجة بايثون، بالإضافة إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد. ومن خلال الأنشطة العملية، سيكتسب الطلبة خبرة في استخدام وحدات التحكم الدقيقة، وترميز برامج الكمبيوتر، وتصميم وطباعة النماذج ثلاثية الأبعاد.

يتضمن البرنامج أيضاً تطوير مهارات التفكير الحسابي، والمرونة في التعامل والتفكير، وتعزيز الثقة، والعديد من المزايا الأخرى المرتبطة ببرمجة الحاسوب لجميع الطلبة بما في ذلك أولئك الذين لا يخططون للالتحاق بتقنية المعلومات.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.