En

قائد عام شرطة رأس الخيمة يتفقد التحريات والمباحث الجنائية ويثمن دورها في تعزيز الأمن والأمان

10 سبتمبر 2019
 

أكد سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به إدارة التحريات والمباحث الجنائية في تعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة بين أفراد وشرائح المجتمع ومنع وقوع الجريمة.

جاء ذلك خلال تفقد سعادته لمختلف أقسام وأفرع إدارة التحريات والمباحث الجنائية وقد رافقه خلال الزيارة العقيد مروان عبد الله جكه مدير مكتب قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة والمستشار سيف الشفيري خبير ومستشار الأداء المؤسسي والاستراتيجي بشرطة رأس الخيمة، وفريق التفتيش، حيث كان في استقبالهم سعادة العميد عبد الله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة والعقيد أحمد سعيد المنصوري مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية.

وقال سعادته أن المسؤوليات الكبيرة المنوطة بالإدارة تتطلب مواصفات خاصة يجب توافرها في منتسبيها الذين تم تدريبهم وتأهيلهم وفق أفضل الأساليب وتوفير أحدث المعدات والأجهزة لهم لتحقيق الأهداف المرجوة في الوصول إلى مجتمع يسوده الأمن وينتشر فيه الأمان.

وأضاف سعادة اللواء النعيمي أن أمن المواطن والمقيم والسائح يقع على رأس سلم أولويات شرطة رأس الخيمة التي تبذل جهودا مضنية في سبيل استتباب الأمن وراحة الأهالي وللحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه زعزعة استقرار الوطن وأمنه، مشيرا إلى أهمية تعاون الجمهور مع الجهود الشرطية من خلال سرعة الإبلاغ عن أية حالات أو مواقف يتم الاشتباه بها للإسهام في التصدي للجريمة قبل وقوعها ولتحقيق رؤية وأهداف وزارة الداخلية.

وقد تفقد اللواء بن علوان خلال الزيارة الشرطة السياحية واطلع على خطة عمل وبرامج توعية السياح والفعاليات الخاصة بهم على مستوى الإمارة، كما اطلع على مؤشرات الجريمة والنتائج الإيجابية المحققة في كشف المجهول عنها ، كما وجه بإعادة توزيع دوريات البحث الجنائي على المناطق السكنية الجديدة نظراً للاتساع العمراني في الإمارة، كما اطلع خلال الجولة على برامج عمل الحد من الجريمة والخطة التشغيلية لفريق عمل المؤشر الوطني ونسبة الشعور بالأمن والأمان على مستوى الإمارة، كما استعرض قسم المطلوبين ونتائج مؤشراته وأشاد بجهود فريق العمل وحثهم على بذل المزيد من الجهد لرفع مستوى الأداء.

وجه سعادة اللواء بن علون بتسخير البرامج والتقنيات الحديثة المساندة للعمل الجنائي وأشاد بجهود دوريات البحث الجنائي الإلكترونية المعنية بمتابعة الجرائم الالكترونية، كما دعا لأهمية التوعية وتعاون أفراد المجتمع بعدم الانجرار للرسائل الوهمية مالم تكن من جهة أو مصدر رسمي وخاصة جرائم الابتزاز الإلكتروني.

وأخيراً دعا اللواء بن علوان إلى تظافر الجهود لتعزيز الأمن والأمان للوصول بالإمارات لتكون واحدة من أفضل دول العالم على الصعيد الأمني.

إعداد إدارة الإعلام والعلاقات العامة لشرطة رأس الخيمة.

 

  شرطة
  سياحة

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.