En

14% ارتفاع حجم المعاملات المنجزة في محاكم رأس الخيمة خلال 6 أشهر

11 سبتمبر 2021
   

أنجزت أكثر من 60 ألف معاملة

14% ارتفاع حجم المعاملات المنجزة في محاكم رأس الخيمة خلال 6 أشهر

كشفت دائرة محاكم رأس الخيمة عن تقرير نتائج الأداء النصف سنوية لعام 2021م، للمعاملات التي أنجزتها للمواطنين والمقيمين من مختلف أطياف المجتمع في الإمارة، حيث أظهر التقرير نتائج إيجابية تُبين ارتفاعاً ملحوظاً في حجم أعداد المعاملات المقدّمة لجمهور المتعاملين، للنصف الأول من العام الحالي، بلغت فيه نسبة النمو 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2020م.

وأوضح سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة أن الدائرة سجّلت ارتفاعا لافتاَ في إجمالي عدد الخدمات المقدمة عبر مراكز الخدمة والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، وصلت إلى 60,250 خدمة، بينما بلغت في الفترة نفسها من العام الماضي 52,988 خدمة، أي بواقع ارتفاع 7,262 خدمة، مبينا أن الدائرة تنجز المعاملات عبر ثلاثة طرق تتضمن مراكز الخدمة والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، وتوزع عدد المعاملات المقدمة كالآتي عبر مقر المحاكم ومراكز الخدمة بالحضور الشخصي22,399 معاملة، فيما بلغ عدد المعاملات المقدمة إلكترونيا "عن بعد" 37,224 معاملة، و 627 معاملة ذكية عبر التطبيق الذكي mRAK.

وأشار الخاطري إلى أن إدارة الخدمات القضائية كان لها النصيب الأكبر في إنجاز المعاملات التي وصل عددها 38,624 معاملة، تليها إدارة الكاتب العدل وبلغ عددها 13,412 معاملة، فيما أنجزت إدارة الخدمات المجتمعية 8,214 معاملة.

وأكد رئيس دائرة المحاكم أن ارتفاع حجم المعاملات لهذا العام يرجع إلى حرص الدائرة الدائم والمتواصل لتسهيل وتيسير تقديم الخدمات بمختلف الطرق والوسائل المتاحة، دون توقف في تقديمها، بالإضافة إل الإجراءات التي اتبعتها المحاكم للحفاظ على سلامة وصحة موظفيها ومتعامليها من خلال توظيف التقنيات الحديثة في إنجاز المعاملات عن بعد.

وأضاف: وكذلك إطلاق خدمة "أمورك سهالات" للرد على الاستفسارات وتقديم الخدمات عبر برنامج الواتساب، ساهمت بشكل كبير في سرعة تقديم الخدمة ووصول المتعامل إلى خدمات المحاكم من أي مكان وفي أي وقت، وكل ذلك ما كان ليتحقق لولا المتابعة المستمرة والدعم اللامحدود من سمو الشيخ محمد بن

سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، وتوجيهاته الدائمة بالتسهيل على الناس وتسريع إنجاز معاملاتهم وتحقيق السعادة لهم.

مضيفا أن الإجراءات التي اتبعتها الدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ساهمت في نمو عدد المعاملات، وعودة الموظفين بشكل كامل إلى مقار عملهم، وعودة العمل إلى طبيعته كما كان عليه قبل الجائحة، وهي تعكس مرحلة التعافي من انتشار الفيروس، بفضل الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في الدولة.

ولفت المستشار أحمد الخاطري أن الدائرة استقبلت 49,600 ألف رسالة عبر خدمة أمورك سهالات من خلال برنامج الواتساب في النصف الأول، تضمنت استقبال استفسارات المتعاملين وإرسال صورة لمعاملاتهم المنجزة، وتقديم الدعم الفني، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات الخاصة بمعاملاتهم، ومتابعة حالة الطلبات، ويأتي إطلاق الخدمة بهدف تعزيز تجربة المتعاملين، وتوفير مختلف المنصات للتواصل مع المحاكم.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.