تخريج الدفعة الأولى من برنامج منحة سعود بن صقر للصحافة الإذاعية والإنتاج التلفزيوني

1 مايو 2024
 
  • ضمّت الدفعة 14 طالباً وطالبة
  • أطلق البرنامج بالتعاون بين الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة

أقيم اليوم في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، حفل تخريج وتكريم 14 طالباً وطالبة ضمن الدفعة الأولى من “برنامج منحة سعود بن صقر للصحافة الإذاعية والإنتاج التلفزيوني” الذي استمر لمدة 5 أسابيع.

وكان البرنامج قد أطلق في 2023 ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بالتعاون بين الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، بهدف تدريب الجيل القادم من الإعلاميين وصنّاع المحتوى، ودعمهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من نشر محتوى متميز يعزز من مكانة الإمارة المتنامية عالمياً.

وتضمنت المحاضرات النظرية للطلبة الخريجين، والتي استمرت لثلاثة أسابيع، تعريفهم على ثلاثة محاور رئيسية وهي: “أساسيات البث والوسائط المتعددة”، و”الجلسات الحوارية مع الضيوف من الإعلاميين المهنيين”، و”مهمة استكشاف جانب محدد من إمارة رأس الخيمة”.

كما تضمن البرنامج أيضاً تدريباً إلزامياً للخريجين لمدة أسبوعين في عددٍ من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة بإمارة رأس الخيمة، بما في ذلك المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، وغيرها، ما أكسبهم خبرة عملية في المجال.

وعن تخريج الدفعة الأولى من البرنامج، قالت سعادة هبة فطاني، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “يجسد الخريجون روح التميز والتفاني والابتكار، ويعكسون رؤيتنا لبرنامج منحة سعود بن صقر، فإنجازاتهم تلهمنا للمضي قدماً في تمكين ورعاية الجيل القادم من الصحفيين والإعلاميين”.

من جانبها قالت الدكتورة ناتاشا ريدج، المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة: “يتماشى دعمنا للبرنامج مع أهدافنا الاستراتيجية، فهو يجسد نهجاً إبداعياً، وتعاونياً يتمثل في تمكين الأفراد، وتعزيز مهارات ومعارف الطلبة المشاركين، ونحن بدورنا نتطلع إلى المساهمة الإيجابية التي سيقدمها الخريجون لمجتمع إمارة رأس الخيمة”.

بدوره قال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “يعكس هذا الحفل التكريمي التزامنا بتوفير تعليم أكاديمي عالي الجودة لجميع الطلبة، ونؤمن أن هؤلاء الخريجون قد تمكنوا من اكتساب المهارات اللازمة التي ستمكنهم من لعب دور فاعل في المشهد الإعلامي، فهم مستقبل الإعلام”.

وعبّرت الخريجة عزة آل علي، عن فخرها بإكمال البرنامج بنجاح، قائلة: “ممتنة للخبرة التي اكتسبتها، والتي لا تقدر بثمن، حيث زودني المنهج الشامل، والتدريب العملي المهني للبرنامج، بالمهارات اللازمة، وفهم الرؤى الإعلامية الاستراتيجية، ما مكنني من تحقيق التميز في إعداد التقارير. كما إن التفاعل مع الإعلاميين المهنيين كان ملهماً للغاية، وزاد من شغفي بالمجال الصحفي”.

وأقيم حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج ضمن “الحصاد الإعلامي السنوي” لبرنامج الاتصال الجماهيري في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، حيث تم خلاله عرض المشاريع والمبادرات الطلابية المتميزة في مجالات الأفلام، والإعلان، والوسائط الرقمية، والعلاقات العامة، والتصميم، وغيرها.

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع الإلكتروني للجامعة: aurak.ac.ae

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.