رأس الخيمة تبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع كندا

16 مايو 2023
 

رأس الخيمة تبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع كندا

بحثت عدد من الجهات الحكومية وكبرى الشركات في رأس الخيمة، تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري مع كندا، وذلك خلال زيارة عمل رسمية لسعادة رادها كريشنا باندي، سفير كندا لدى الدولة، رافقه سعادة جان فيليب لينتو، القنصل العام الكندي في دبي والإمارات الشمالية واستمرت لمدة يومين.

وناقش سعادة السفير، وسعادة القنصل العام، خلال الزيارة التي التقيا خلالها بالمسؤولين في غرفة تجارة رأس الخيمة، ودائرة بلدية رأس الخيمة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، ومركز رأس الخيمة الدولي، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، وشركة سيراميك رأس الخيمة، وشركة “مرجان”، سبل تعزيز أطر التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة على مختلف الصعد.

وأكد سعادة محمد مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة رأس الخيمة، على أن دولة الإمارات تحرص على إقامة شراكات استراتيجية قوية مع جميع دول العالم، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى بناء مستقبل مشرق ومستدام للجميع، لافتاً إلى أن كندا تعد شريكاً مهماً في هذا النهج التنموي للدولة، ومؤكداً على أن رأس الخيمة تلعب دوراً فاعلاً في جهود تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات الاقتصادية، مرحباً بزيارة السفير الكندي إلى رأس الخيمة، والتي جاءت بهدف تعميق علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين كبرى الشركات في رأس الخيمة ونظيراتها في كندا.

من جانبه قال سعادة رادها كريشنا باندي، سفير كندا لدى الدولة: “سعدت بالعودة إلى رأس الخيمة، هذه المرة بصفتي سفيراً لبلادي، بعد أن شغلت منصب القنصل العام لكندا في دبي والإمارات الشمالية، على مدار الأعوام العشرة الماضية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة أتاحت له فرصة الاطلاع عن كثب على التطورات الكبيرة التي تشهدها الإمارة بفضل رؤية وقيادة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة. معرباً عن سعادته بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من سموه في قصره بمدينة صقر بن محمد، حيث تبادلا الأحاديث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومشيداً بجهود سموه في تحقيق هذه التنمية الاجتماعية والاقتصادية الملهمة لجميع أفراد المجتمع في رأس الخيمة، ومتطلعاً لمزيد من تعزيز فرص الشراكة مستقبلاً.

وأضاف سعادة السفير: “تربطنا علاقات قوية مع جميع الجهات والشركات والأفراد في رأس الخيمة، ونأمل في تعزيزها لتصبح أكثر قوة، موجهاً الشكر والتقدير لغرفة تجارة رأس الخيمة، على تنظيم هذه اللقاءات الثنائية المثمرة مع المسؤولين في كل من دائرة بلدية رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، معبراً عن إعجابه بالإنجازات التي حققها مركز رأس الخيمة الدولي، وشركة سيراميك رأس الخيمة، والخطط التطويرية المتواصلة في جزيرة المرجان”.

واختتمت الجولة بإقامة مأدبة غداء عمل رسمية في فندق والدورف أستوريا بالإمارة، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية والشركات الكبرى في رأس الخيمة.

والجدير بالذكر أن إمارة رأس الخيمة تحتضن أكثر من 500 شركة كندية، تعمل معظمها تحت مظلة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، الوجهة الصناعية والتجارية المتطورة.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.