هيئة رأس الخيمة للمواصلات توقع اتفاقية تعاون مع بلدية مسندم لتسيير خط النقل بالحافلات بين إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم

30 أغسطس 2023
 

أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن تدشين أول رحلة دولية للنقل الجماعي للركاب بالحافلات تربط إمارة رأس الخيمة بمحافظة مسندم في سلطنة عمان. وجاء هذا التدشين خلال حفل توقيع الاتفاقية والذي أقيم في مقر محافظة مسندم وذلك تعزيزاً لحركة تنقل الأفراد والسياح بين البلدين.

تم توقيع الاتفاقية بحضور معالي السيد/إبراهيم بن سعيد البوسعيدي – محافظ مسندم، حيث وقع الاتفاقية عن هيئة رأس الخيمة للمواصلات سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة، وعن محافظة مسندم، سعادة المهندس/ ناصر الحوسني – مدير عام بلدية محافظة مسندم.

كما أكد سعادة المهندس/إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة، أن توقيع هذه الاتفاقية تعد نقطة الانطلاقة للتعاون المستقبلي بين الطرفين وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال النقل العام والسياحي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين والسياح في الدولتين. ويأتي إطلاق الخدمة ضمن أهداف الهيئة الاستراتيجية لتشجيع النقل الجماعي وتعزيز التنقل المشترك كأحد حلول النقل البري المستدامة من خلال توفير وسائط نقل اَمنة وموثوقة وذكية.

وأضاف البلوشي: أن إطلاق خدمة النقل بالحافلات بين رأس الخيمة ومسندم تأتي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوفير خدمة النقل البري للركاب وتمهيداً للتوسع المستقبلي لتغطية مناطق جديدة وإطلاق مشاريع جديدة تهم الطرفين.

وبموجب الاتفاقية تقوم هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتسيير حافلاتها انطلاقاً من محطة الحافلات الرئيسية الكائنة في منطقة الظيت الجنوبي وينتهي مسار الحافلة في ولاية خصب التابعة لمحافظة مسندم. والجدير بالذكر أن مسار الحافلة يتضمن المرور بعدد من مواقع التوقف ضمن إمارة رأس الخيمة (منطقة الرمس، ومنطقة شعم)، و (منطقة حرف، منطقة قدا، ولاية بخا، ومنطقة تيبات) ضمن محافظة مسندم.

ومن جهته أفاد سعادة المهندس/ ناصر الحوسني – مدير عام بلدية محافظة مسندم: أن الاتفاقية تهدف إلى توفير خدمة لنقل الركاب بين إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم بما يخدم الصالح العام. كما أنه سيتم العمل على تقييم الخدمة مستقبلاً من خلال التنسيق المستمر بين الجانبين لتعزيز وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والسياح. وأشاد سعادته بجهود فريق عمل هيئة رأس الخيمة للمواصلات على مبادرتهم ودعمهم لمثل هذه الاتفاقيات التي تسهل التنقل بين الجانبين.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.