سعود بن صقر يشهد أعمال الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي

16 يونيو 2023

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة اليوم، بحضور فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، وفخامة عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة وعدد من رؤساء الدول والحكومات، وكبار المسؤولين التنفيذيين، وخبراء الاقتصاد من مختلف دول العالم، أعمال الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023، والذي تشارك فيه الدولة بصفة ضيف شرف الدورة الحالية.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن دولة الإمارات ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد حرصها على المضي قدماً في تنمية علاقاتها الاقتصادية، وإقامة الشراكات، ومد جسور التعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية ومختلف دول العالم، بما يخدم المصالح المشتركة في بناء مستقبل مزدهر ومستدام، ويحقق مزيداً من التطور والرخاء والاستقرار للجميع.

وأوضح سموه، أهمية المنتدى ودوره الفاعل في تعزير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدول المشاركة، وفي مناقشة أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه الأسواق العالمية.

حضر أعمال الجلسة الرئيسية إلى جانب سموه معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب، ومعالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، وأعضاء الوفد الإماراتي المرافق لسموه.

ويرأس صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وفد الدولة الرسمي إلى منتدى “سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023” الذي يقام خلال الفترة من 14 – 17 من شهر يونيو الجاري، حيث يضم الوفد ممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وكبرى الشركات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

وتضمن برنامج المنتدى مناقشة مجموعة من المواضيع الرئيسية أهمها: “التحديات العالمية: فرص للتعاون الدولي” و”نمو القطاع الرقمي وتأثيره في بيئة الأعمال”، و”ترسيخ العلوم لفائدة الحكومات والأعمال” و”الحوار الاقتصادي المتكامل: شراكة عوضاً عن المنافسة”، و”الشراكات الاجتماعية منفعة تنافسية جديدة”. كما يركز المنتدى في جلساته على أهمية عقد حوار اقتصادي بناء مع الجميع لتحقيق التنمية المستدامة للأوطان وشعوبها، خاصة في ظل ما يشهده العالم من تغييرات متسارعة في منظومة العلاقات الدولية.

 

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.