سعود بن صقر يفتتح جناح الإمارات في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي

15 يونيو 2023

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في كلمة له أثناء افتتاحه الجناح، أن مشاركة الإمارات في الدورة الحالية من المنتدى، يأتي انطلاقاً من حرص الدولة على استشراف سبل جديدة لتعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف دول العالم.

وأوضح سموه، أن جناح الدولة في هذا المنتدى، هو نموذج مصغر، ومثال على تجربة الدولة الرائدة في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة والأعمال، وهو يجسد أيضاً ملامح هذه التجربة في الاستثمار الأمثل في الموارد المتاحة، وأهمها الموارد البشرية، فالإنسان بالنسبة لنا هو أساس التنمية المستدامة، وسعادته ورفاهيته هي الهدف الأسمى.

وقال سموه: “نفخر في الإمارات بأن تجربتنا لا تقاس بالزمن بل بالإنجاز، فثقافة عملنا هي النوع وليس الكم.. التميز والابتكار مع الحفاظ على القيم والهوية“.

وأضاف سموه: “ما نتطلع إليه في دولة الإمارات من خلال هذه المشاركة هو التعريف بحجم الفرص الاستثمارية الكبيرة لدينا في مختلف القطاعات، وإلى تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على التجارب الاقتصادية الناجحة للدول المشاركة، ومن ثم بحث إمكانيات بناء شراكات اقتصادية مثمرة وبناءة“.

من جانبه رحب معالي دينيس مانتوروف، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة في جمهورية روسيا الاتحادية، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح جناح الإمارات في المنتدى الاقتصادي، بمشاركة الدولة في الدورة الحالية للمنتدى بصفة ضيف شرف، وأشاد بالعلاقات الثنائية وحجم التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيراً إلى أن جناح الإمارات يمثل صورة حقيقية لتطور الدولة وتقدمها في شتى المجالات.

حضر الافتتاح معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب، ومعالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، وأعضاء الوفد الإماراتي المرافق لسموه، وعدد من المسؤولين.

وعقب الافتتاح قام سموه، بجولة في الجناح، واستمع من القائمين عليه لشرح مفصل حول الفرص الاستثمارية الواعدة وبيئة الأعمال الجاذبة في دولة الإمارات، وقدرتها على تحقيق الاستدامة الاقتصادية، فضلاً عن المزايا التنافسية للقطاع الاقتصادي في الدولة الذي يدعم نمو وتطور الشركات، وسط بيئة تشريعية وقانونية آمنة، تدعم الشراكات الاقتصادية وتحفز التبادل التجاري والاستثماري مع جميع دول العالم في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تعتمد على الاستدامة والتكنولوجيا والابتكار.

كما تجول سموه في معرض المنتدى، وزار بعض الأجنحة المشاركة في المنتدى، وكبرى الشركات والجهات المشاركة في القطاعين العام والخاص، وما تقدمه من فرص التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويستضيف جناح الدولة عدداً من الجلسات الحوارية بمشاركة ممثلين عن قطاعات الأعمال الإماراتية لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة مع دول العالم في شتى المجالات. كما يشهد الجناح عدداً من الأنشطة الثقافية والتراثية التي تعكس هوية الدولة وأصالة تقاليدها.

 

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.