حاكم رأس الخيمة يستقبل خريجي مكتب المنح الدراسية في مؤسسة الشيخ سعود بن صقر لبحوث السياسة العامة

13 سبتمبر 2023
 

سعود بن صقر:

  • الارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي ركيزة رئيسية في توجهاتنا وخططنا لبناء كوادر وطنية شابة مؤهلة بالعلم والمعرفة
  • نمضي بخطى واثقة في بناء مستقبلنا الواعد مستندين على رؤية استراتيجية متكاملة أساسها تمكين الإنسان
  • تطور الأمم وتقدمها مرهون بقدرة شبابها على التعلم واكتساب المعرفة

 أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي ركيزة رئيسية في توجهات وخطط إمارة رأس الخيمة الرامية إلى بناء كوادر وطنية شابة مؤهلة بالعلم والمعرفة، تساهم بإيجابية في مسيرة التنمية المستدامة، وتعزز من مكتسبات الدولة ومسيرتها التنموية الطموحة نحو المستقبل.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة اليوم في مجلس الضيافة 110 خريجاً من الأعوام 2020 إلى 2023 من برنامج المنح الدراسية التابع لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، من حملة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة من جامعات محلية ووطنية مختارة، وكذلك جامعات من الدرجة الأولى في خارج الدولة.

وأضاف سموه أن رأس الخيمة تمضي بخطى واثقة في إعداد كفاءات وطنية مؤهلة في مختلف القطاعات لبناء مستقبلها الواعد، مستندة إلى رؤية استراتيجية متكاملة أساسها تمكين الإنسان بالعلم والمعرفة، فهو أساس كل الخطط التنموية، والضمانة الرئيسية لبناء اقتصاد محلي ووطني مرن ومتنوع يواكب المتغيرات العالمية المتسارعة.

وأوضح سموه أن تطور الأمم وتقدمها مرهون بقدرة شبابها على التعلم واكتساب المعرفة التي تعد أساساً لتحقيق الازدهار والنمو في مختلف القطاعات، ولتعزيز مكانة الإمارات وتنافسيتها العالمية وحرصها على دعم واستقطاب المواهب والعقول القادرة على الابتكار والإبداع وإيجاد حلول لأبرز التحديات.

وتمنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للخريجين التوفيق والنجاح في قيادة المسيرة التنموية الشاملة للدولة بكل كفاءة واقتدار متسلحين بالعلم والمعرفة وحب الوطن.

من جانبهم أعرب الخريجون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على دعمه ورعايته لهم خلال رحلتهم الدراسية وعلى هذا اللقاء الودي الذي يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على تحفيز أبناء الوطن نحو النجاح والتميز.. مؤكدين عزمهم على مواصلة رحلة التعلم واكتساب المهارات والخبرات في سبيل خدمة الوطن وتعزيز مكتسباته.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.