رأس الخيمة الرابعة عالمياً كأفضل مدينة للعيش والعمل للمغتربين

24 نوفمبر 2023
  • حلول رأس الخيمة في المرتبة الرابعة بين 49 وجهة دليل على جودة الحياة التي يتمتع بها المقيمين في الإمارة
  • مجتمع المغتربين العالمي لمؤسسة “إنترنيشنز” يضم أكثر من 5.1 مليون عضو في 420 مدينة و166 دولة
  • التقرير استطلع آراء أكثر من 12 ألف مغترب في 172 دولة

حققت رأس الخيمة إنجازاً مهماً آخر في مساعيها لتصبح وجهة عالمية رائدة لتحقيق الازدهار، وعيش أجمل التجارب، والشعور بالترابط المجتمعي، وذلك بحصولها على المركز الرابع في الاستطلاع العالمي الذي أجرته مؤسسة “إنترنيشنز” العالمية لتقييم أفضل المدن للعيش والعمل للمغتربين. وتجري “إنترنيشنز” هذا الاستطلاع سنوياً كجزء من تقريرها “تصنيف أفضل المدن للمغتربين”، وتفوقت رأس الخيمة في نسخة هذا العام ضمن خمس فئات هي: جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والعمل في الخارج، والتمويل الشخصي، بالإضافة إلى مؤشر أساسيات المغتربين الذي يتضمن الحياة الرقمية، والسكن، واللغة.

ويؤكد التصنيف العالمي التزام رأس الخيمة بتوفير بيئة استثنائية للعيش والعمل لمجتمع المغتربين المتنوع بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة. وفي هذا السياق، قالت سعادة هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “يعكس هذا الإنجاز التزام إمارة رأس الخيمة، وتوجهات قيادتها الرشيدة، بتطوير مجتمع آمن ومضياف ومزدهر يجتذب إليه الأفراد من جميع أنحاء العالم. ومما يساهم في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة مثلى للمغتربين للعيش والعمل والاستثمار، هو مزيجها الفريد من البنية التحتية المتطورة، والتاريخ والثقافة الغنيين، والبيئة الطبيعية الرائعة، والفرص الاقتصادية”.

وحصلت رأس الخيمة على المرتبة الأولى في مؤشر أساسيات المغتربين الذي يشير إلى سهولة بدء حياتهم في المدينة: حيث قال 78% منهم إنهم لم يواجهوا أي مشاكل في الحصول على تأشيرة (مقابل 57% عالمياً)، وأكد ما يقارب سبعة من كل عشرة مغتربين في رأس الخيمة أي نحو 68% من أجروا الاستطلاع أن السكن فيها ذو تكلفة تنافسية مقابل 38% على مستوى العالم، ويسهل العثور عليه بنسبة 72% مقابل 49% عالمياً.

ويتمتع المغتربون في رأس الخيمة بأعلى مستويات الرضا الوظيفي بشكل عام، وثاني أفضل الخيارات المهنية الشخصية، مما يجعلها واحدة من أفضل المدن للعمل في الخارج. وأبدى المشاركون في الاستطلاع عن سعادتهم بشأن وضعهم المالي، مما يضع الإمارة في المراكز العشرة الأولى بالنسبة للرضا عن الشؤون المالية الشخصية.

من جانبها قالت ربى زيدان، رئيسة المشاريع الخاصة في المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “يشكل حصولنا على المركز الرابع في هذا الاستطلاع العالمي المرموق دليلاً ملموساً على تضافر جهود القطاعين العام والخاص لتعزيز جاذبية رأس الخيمة العالمية؛ ليس كمركز للأعمال فحسب، وإنما أيضاً كوجهة توفر للأفراد والعائلات مستويات معيشة عالية الجودة. ونحن نركز جهودنا على مواصلة التطور والابتكار لتلبية الاحتياجات المتنامية لمجتمع المغتربين في الإمارة”.

وجاءت رأس الخيمة ضمن المراكز العشرة الأولى إلى جانب عدد من المدن وهي مالقة وأليكانتي وفالنسيا والعاصمة أبوظبي، ومدريد، ومكسيكو سيتي وكوالالمبور وبانكوك ومسقط، وحلت دبي في المرتبة الحادية عشر.

ومع استمرار رأس الخيمة في تعزيز جاذبيتها العالمية وتحقيق نجاح ملحوظ عبر مختلف القطاعات، يأتي هذا التصنيف ليعزز مكانتها كوجهة جاذبة للمغتربين الباحثين عن أسلوب حياة متوازن.

شاهد الفيديو هنا.

للاطلاع على التقرير: https://www.internations.org/expat-insider/2023/ras-al-khaimah-40415

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.