رأس الخيمة تختتم بنجاح مشاركتها في الكونغرس العالمي للإعلام

17 نوفمبر 2022
  • رأس الخيمة ممثلة بأربع جهات هي المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان
  • هبة فطاني: رأس الخيمة رسخت مكانتها الاستراتيجية على الخريطة العالمية بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي

اختتمت إمارة رأس الخيمة مشاركتها في الكونغرس العالمي للإعلام والذي أقيم في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة على مدار ثلاثة أيام تحت شعار ” صياغة مستقبل قطاع الإعلام”.

ويعد هذا المحفل الدولي منصة مثالية لإبراز الميزات التنافسية لرأس الخيمة أمام الشركاء الإعلاميين من المنطقة العربية والعالم، حيث شارك في جناح رأس الخيمة كلاً من المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان.

وأسهمت هذه المشاركة في تعريف الزوار والمشاركين على التجربة الإعلامية لرأس الخيمة، والمشاريع والمبادرات والخدمات التي تقدمها الإمارة للشركات والعاملين في صناعة الإعلام، وبحثت مؤسسات رأس الخيمة التحديات التي يشهدها قطاع الإعلام، وسبل التعاون مع الشركاء لوضع حلول عملية تسهم في تسريع نموه، والاستفادة من تقنياته المتطورة في خدمة المجتمع.

وسلطت رأس الخيمة الضوء على مشاريعها ومبادراتها ومقوماتها التي جعلت منها الوجهة المفضلة للعيش والعمل، وتشهد نمواً متسارعاً في مختلف القطاعات الحيوية. وتعرف الزوار على عدد من قصص النجاح الملهمة في الإمارة بينها؛ إطلاق منتجع Wynn والمقرر افتتاحه في عام 2026، ويمثل أكبر استثمار أجنبي من نوعه في الإمارة، بالإضافة إلى استثمارات بقيمة مليار درهم من شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ودبي للاستثمار.  واستقطبت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) أكثر من 3000 شركة جديدة تستفيد من المزايا الاستثمارية وسهولة ممارسة الأعمال المتوفرة في الإمارة، حيث يشهد قطاع الأعمال بمختلف مجالاته نمواً متصاعداً مع استمرار تطوير مناطق الجذب السياحي في رأس الخيمة إلى جانب استراتيجيتها المرنة التي تستهدف تطوير اقتصاد تنافسي متنوع.

وقالت سعادة هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “رسخت إمارة رأس الخيمة مكانتها الاستراتيجية على الخريطة العالمية بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الحيوية وصناعة مستقبل مشرق لمجتمع رأس الخيمة”.

وأضافت هبة فطاني: “يحرص المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة على المشاركة والتفاعل مع المنصات الإعلامية الدولية مثل الكونغرس العالمي للإعلام الذي وفر لنا الفرصة لإبراز رأس الخيمة كوجهة مفضلة للعيش والعمل والاستكشاف، وعقدنا اجتماعات مثمرة مع شركائنا في القطاع الإعلامي لتمتين أواصر التعاون والعمل معهم على صناعة محتوى إعلامي هادف من رأس الخيمة”.

وأوضحت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة أن المكتب يسعى مع شركائه إلى إيصال رسائل إعلامية موحدة تعكس اقتصاد رأس الخيمة المتنوع والفرص الواعدة المتوفرة لقطاعات الأعمال المختلفة، وتعزيز المكانة التاريخية والثقافية والاقتصادية وجودة الحياة في الإمارة.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.