راكز – أول منطقة اقتصادية تصدر رخص أعمال في زمن لا يتجاوز 5 دقائق

9 فبراير 2023

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن إطلاق “الرخصة الفورية” والتي تتيح لروّاد الأعمال الحصول على رخص أعمال عبر استكمال الإجراءات إلكترونياً في زمن قياسي لا يتجاوز 5 دقائق.

يشهد الوقت الراهن تغيرات متسارعة تتطلب إتمام كل شيء على الفور. لذا، تمثل الرخصة الفورية حلاً ملائماً للمستثمرين، حيث تم تصميمه من أجل تلبية احتياجات أعمالهم على وجه السرعة. ونظراً لعدم اشتراط إجراءات تأسيس الشركة على مستندات أو حضور شخصي، يمكن للمستثمر ببساطة زيارة موقع راكز الإلكتروني واختيار الحزمة المناسبة والنشاط التجاري وتسديد الرسوم ومن ثم الحصول على الرخصة ومباشرة العمليات التجارية في نهاية المطاف خلال زمن قياسي.

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “تُعد راكز أول منطقة اقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة تطرح نظام الرخصة الفورية لشركات المنطقة الحرة. كما يسرنا تقديم هذا النوع من الترخيص لجميع المستثمرين الذين على أهبة الاستعداد لتأسيس مشاريعهم ومباشرة عملياتهم التجارية في الدولة في غضون 5 دقائق. ولا تتطلب منصتنا التفاعلية أكثر من بضع نقرات لتتيح للمستثمرين اختيار اسم الشركة التجاري وتعبئة بعض البيانات الخاصة بتفاصيل المساهمين واختيار الأنشطة التجارية والحزمة المناسبة ليتمكنوا من استخراج ترخيص ساري المفعول وإطلاق أعمالهم التجارية بشكل قانوني على الفور، حيث يُعد هذا الأمر غاية في البساطة.”

ويمكن لروّاد الأعمال حالياً اختيار باقات تأسيس أعمال ابتداءاً من 5499 درهم إماراتي مع توفير خيارات إضافية تشمل أنشطة تجارية وتأشيرات إقامة متعددة.

وأضاف جلاّد: “نعمل على الدوام لأجل إيجاد حلول مبتكرة تدعم المستثمرين المستقبليين وروّاد الأعمال وكذلك العملاء الحاليين والمتواجدين لدى مجتمع أعمال راكز. وعليه، نحرص على تحسين جودة منتجاتنا وخدماتنا باستمرار علاوةً على ابتكار منتجات وخدمات جديدة من شأنها توفير حلول أكثر بساطة للمستثمرين لتمهيد الطريق أمامهم لتأسيس شركاتهم ومواصلة رحلة أعمالهم.”

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.