شاركت الشركات الصناعية الرائدة في برنامج التدقيق الصناعي الذي تم إطلاقه مؤخرًا في رأس الخيمة

14 نوفمبر 2022

كل من سيراميك رأس الخيمة ، ستيفن روك ، راك روك ، فالكون تكنولوجيز ، موانئ رأس الخيمة ، شركة أسمنت الاتحاد ، تقنيات اتيرنيتي ، المستقبل للزجاج المعماري من بين الموقعين الأوائل

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة برنامج تدقيق الطاقة للقطاع الصناعي. حيث سيساعد البرنامج الشركات الصناعية على تحديد فرص توفير الطاقة التي ستساهم في جعلها أكثر تنافسية وصديقة للبيئة.

وقّعت الشركات الرائدة في مجال الطاقة مثل سيراميك رأس الخيمة ، ستيفن روك ، راك روك ، فالكون تكنولوجيز ، موانئ رأس الخيمة ، شركة أسمنت الاتحاد ، تقنيات اتيرنيتي ، المستقبل للزجاج المعماري اتفاقيات مع بلدية رأس الخيمة خلال قمة رأس الخيمة للطاقة للمشاركة في برنامج التدقيق الصناعي. حيث أن القطاعات الصناعية التي يدعمها البرنامج في البداية هي الأسمنت والسيراميك و المحاجر والزجاج ومواد البناء وتصنيع المعادن والتعبئة.

وفي أعقاب إطلاق البرنامج، صرح سعادة منذر محمد بن شكر، مدير عام بلدية رأس الخيمة:”سيدعم البرنامج الشركات الصناعية المحلية في تحديد فرص توفير الطاقة وتقليل الانبعاثات ، مما سيساعدها على المنافسة على المدى الطويل. ونشجع جميع الشركات الصناعية في رأس الخيمة ، والتي تعتبر الطاقة بالنسبة لها تكلفة رئيسية ، على المشاركة في هذه المبادرة.”

ستتلقى الصناعات المشاركة تدقيقًا للطاقة، يتم إجراؤه بواسطة مدققي طاقة من ذوي الخبرة ، وسوف تشارك هذه الصناعات بشكلٍ دوري التقدم المحرز في التنفيذ مع بلدية رأس الخيمة. سيتم إجراء عمليات التدقيق على نطاق واسع بدعم من بلدية رأس الخيمة ، بينما يقدم بنك رأس الخيمة الوطني تسهيلات ائتمانية لتخفيف تكلفة التدقيق بمرور الوقت، إلى جانب تقييم أي دعم مالي آخر قد تحتاجه هذه الشركات.

حتى الآن ، قامت بلدية رأس الخيمة بتكليف مجموعه 7 خبراء مدققين صناعيين باستخدام عملية مناقصة تنافسية. يمكن للشركات المشاركة اختيار أي من المدققين المعتمدين لإجراء تدقيق للطاقة ، بما في ذلك القياسات في الموقع وتقييم فرص توفير الطاقة. سيدعم قطاع ريم في بلدية رأس الخيمة بشكل شامل كلا الطرفين خلال العملية عبر تسهيل جمع البيانات و الخدمات اللوجستية و تقديم الدعم الفني.

بالإضافة إلى عمليات تدقيق الطاقة ، سيشمل البرنامج أيضًا جلسات تبادل المعرفة مع خبراء كفاءة الطاقة بالإضافة إلى موردي التقنيات والخدمات. ستمكن هذه الجلسات الصناعات المحلية من تعلم واتباع أفضل الممارسات واستخدام أحدث التقنيات لتصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة على نطاق أوسع.

والجدير بالذكر بأن هذه المبادرة تُعد جزءًا من برنامج إدارة الطاقة التابع لاستراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040 ، وتتماشى مع العديد من الاستراتيجيات والسياسات ، بما في ذلك “مشروع 300 مليار” لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، وسياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.