لتعزيز مكانة الإمارة ونقل رسالتها ورؤيتها المستقبلية رأس الخيمة تشارك في الكونغرس العالمي للإعلام

8 نوفمبر 2022
  • مشاركة تترجم توجهات قيادة الإمارة حول أهمية الإعلام ودوره المحوري في التعريف بإنجازات رأس الخيمة وخططها المستقبلية
  • رأس الخيمة ممثلة بأربع جهات هي المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان
  • المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة يبحث مع شركائه توظيف الإعلام في خدمة التنمية المستدامة وصناعة محتوى إعلامي هادف يواكب التطورات المتسارعة في رأس الخيمة.

تشارك إمارة رأس الخيمة في الكونغرس العالمي للإعلام بنسخته الأولى الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض في الفترة من 15-17 نوفمبر الجاري.

وتعكس هذه المشاركة توجهات قيادة الإمارة حول أهمية الإعلام ودوره المحوري في التعريف بإنجازات رأس الخيمة وخططها المستقبلية، ويمثل رأس الخيمة كلاً من المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان، حيث تعرض مؤسسات الإمارة أبرز مشاريعها ومبادراتها ورؤيتها المستقبلية الطموحة، والخدمات والتسهيلات التي تقدمها رأس الخيمة للشركات العاملة في قطاع الإعلام والإنتاج.

يقام الكونغرس العالمي للإعلام تحت شعار “صياغة مستقبل قطاع الإعلام”، ويقدم فرصة لكبار المسؤولين في قطاع الإعلام، والصحفيين، وشركات التكنولوجيا، وصنّاع المحتوى لمناقشة سبل التعاون وبناء شراكات مثمرة بين المؤسسات الإعلامية من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف مشارك بينهم أكثر 200 رئيساً تنفيذياً لعدد من كبرى المؤسسات والشركات الإعلامية وأكثر من 170 متحدثاً عالمياً لمناقشة التحديات التي تواجه الاعلام والتوجهات المستقبلية في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وتتحدث سعادة هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، ورامي جلاد الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” في جلسات حوارية عن الاتصال الحكومي كأداة مهمة في التواصل مع الجمهور فضلاً عن مقومات الإمارة وجهودها في الارتقاء ببيئة الأعمال للشركات العاملة في قطاع الإعلام، حيث يعد المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة راعياً رئيسياً للكونغرس العالمي للإعلام.

وبهذه المناسبة قالت سعادة هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “نعمل في المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة على ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة الذي يؤمن بأهمية الإعلام في إيصال رسالة رأس الخيمة وقيمها الحضارية إلى الجمهور العالمي. وتتيح لنا المشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام التعريف بحجم التطورات الهائلة والمتسارعة في الإمارة وبدورها المحوري في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة، وكذلك المساهمة في صناعة محتوى إعلامي هادف يواكب التطورات التي تشهدها الإمارات في هذا المجال “.

وأضافت سعادة هبة فطاني: “تواصل رأس الخيمة تعزيز مكانتها وحضورها واحدة من الوجهات الرائدة والمفضلة على مستوى المنطقة والعالم، ويتمثل دورنا في المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة في التنسيق الوثيق مع المؤسسات الأخرى لتحقيق تطلعات الإمارة وترسيخ موقعها مكاناً مفضلاً للعيش والعمل والاستكشاف. ويعد هذا المؤتمر فرصة مثالية لبحث التعاون مع شركائنا في وسائل الإعلام المختلفة، ومد جسور التواصل مع المؤسسات والشركات والمسؤولين المشاركين في المؤتمر”.

من جهته قال راكي فيلبيس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا المشاركة في النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يعقد في أبوظبي. وندرك تماماً أهمية الدور المحوري لصناعة الإعلام بالنسبة إلى  استراتيجيتنا لاستقطاب 3 ملايين زائر سنوياً إلى رأس الخيمة بحلول 2030، وفي تعريف الجمهور على الخدمات السياحية التي نقدمها بما فيها الفنادق العالمية، وفي تسليط الضوء على المناظر الطبيعية الخلابة، والتجارب الثقافية المميزة في الإمارة. ونتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تطوير شراكاتنا، وإجراء نقاشات معمقة مع شركائنا وتعريفهم على استراتيجيتنا السياحية المستدامة”.

بدوره قال المهندس عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة مرجان: “نستهدف من خلال مشاركتنا في الكونغرس العالمي للإعلام التعريف بمقومات رأس الخيمة كوجهة سياحية رائدة للإعلاميين من جميع أنحاء العالم. وستمكننا هذه المشاركة من بناء شراكات أكبر مع وسائل الإعلام والمجتمعات العالمية، وتسليط الضوء على نمط الحياة الاستثنائي وفرص نمو الأعمال التي توفرها الإمارة “.

وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”: “لوسائل الإعلام أهمية كبيرة في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية مثالية في المنطقة. ونتطلع للقاء شركائنا الإعلاميين في الكونغرس العالمي للإعلام لاستكشاف التطورات المتسارعة في إنتاج المحتوى وتكنولوجيا الاتصال، حيث نعمل بشكل مستمر على مواكبة التطورات في مجال الإعلام وتوظيفها في خدمة أعمالنا”.

وأضاف رامي جلاد: “تعد راكز موطنًا لمجتمع يضم مئات الشركات الإعلامية التي تستفيد من حلول أعمالنا، حيث نوفر بيئة مميزة للمحترفين والمبدعين في عالم الإعلام لتأسيس وتوسيع مشاريعهم في مختلف المجالات، بما في ذلك الإنتاج الإعلامي والبث الإذاعي والتلفزيوني، وإدارة الفعاليات، والرسوم المتحركة، والموسيقى والترفيه، والنشر، والتسويق الإعلامي، والإعلان. كما تعمل راكز على تقريب الشركات الإعلامية في رأس الخيمة من بعضها البعض، مما يخلق نظامًا متكاملاً يساعدها على ازدهار وتطور أعمالها”.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.