متدربون من مختلف مؤسسات التعليم العالي يبحثون فرص التطوير المهني في راكز

23 مايو 2023

استقبلت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) مجموعة من 25 طالب من مختلف الكليات والجامعات في إمارة رأس الخيمة والإمارات الأخرى وذلك التزاماً بدورها في تأهيل ورعاية الجيل القادم من المهنيين، حيث سيتلقى الطلاّب برنامج تدريب مكثّف في مختلف الإدارات لدى راكز، مما سيوفر لهم خبرة عميقة في بداية مسارهم المهني وتزويدهم بنظرة عامة حول العديد من المجالات.

يهدف برنامج راكز التدريبي الداخلي إلى توفير بيئة تفاعلية تمنح المهنيين من الشباب الفرصة للتعلم والاستكشاف والتطور بالإضافة إلى كسب الخبرات العملية والمعرفة حول ما يجري في الصناعة. كما ستتاح لهم فرصة المشاركة في مجموعة من المشاريع القائمة وتطوير مهاراتهم في الإبداع والابتكار في إطار تعاوني يقدم لهم كافة وسائل الدعم.

وتم خلال ورشة العمل التعريفية التي تم تقديمها للمتدربين ومشرفيهم من مختلف الكليات والجامعات من قِبل مسؤولي راكز استعراض لمحة حول كيفية عمل الإدارات المختلفة وما سيتلقاه المتدربون من تعليم وتجارب وخبرات أثناء فترة التدريب.

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “نولي المواهب الجديدة اهتماماً بالغاً ونعمل على دائماً على تزويد الشباب بفرص للتعلم والتطوير. وتُعد تجربة التدريب المهني في راكز بمثابة نقطة انطلاق لهؤلاء الطلاّب لاكتشاف إمكاناتهم وكسب فهمٍ شامل بجميع نواحي المعرفة النظرية التي حصلوا عليها خلالرحلتهم الدراسية من أجل تطبيقها فعلياً في بيئة العمل.”

ومن جهتها، قالت عائشة سليمان، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير براكز: “يسرنا الترحيب بالعقول الشابة في راكز، حيث نقدر مواهبهم ووجهات نظرهم الجديدة وأفكارهم المبتكرة. وبدورنا، سنعمل على توفير بيئة ملائمة لصقل مهاراتهم وتطويرها على النحو الذي يضمن تحضيرهم للمستقبل.”

وألقت علياء الشحي، أخصائية التوظيف في كليات التقنية العليا في رأس الخيمة كلمتها أمام المتدربين قائلة: “ستعمل هذه التجربة على تغيير مجرى حياة الطلاّب. لذا، يجب عليهم الاستفادة من فترة التدريب هذه لأقصى درجة، واكتساب الخبرات من المشرفين الداعمين من أجل الاستعداد الأمثل للعالم المهني الفعلي. لقد وقع اختيارنا على راكز كأفضل بيئة للتدريب المهني لطلابنا بناءً على إشادة المتدربين السابقين للخبرات القيمة التي اكتسبوها.”

وقالت سيما ميترا، مديرة التدريب والتوظيف في جامعة ستيرلنغ في رأس الخيمة: “أسعدنا رؤية هذا العدد الكبير من المتدربين من مختلف الجامعات وهم يتعرفون على مشرفيهم في إدارات راكز. ونحن على ثقة بأن طلابنا سيخوضون تجربة عمل رائعة في الهيئة وسيتلقون الدروس التي تتماشى مع مسارهم المهني.”

تقدم راكز فرص تدريب دورية للطلاب على الوجه الذي يتماشى مع أهدافها المتنامية والمتمثلة في تشجيع مواصلة التعليم وتوفير خبرات عملية على قدر بالغ من الأهمية من أجل إعداد جيل الشباب للانضمام إلى سوق العمل في المستقبل. كما سيتم تعيين هذه الدفعة من المتدربين للعمل في العديد من المشاريع في إدارات التسويق وتطوير الأعمال وتجربة المتعاملين وتقنية المعلومات والمالية والهندسة والمبيعات لمدة شهرين.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.