هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن رؤية الوجهة وهويتها الإعلامية الجديدة خلال سوق السفر العربي 2021

25 نوفمبر 2021

تركز الاستراتيجية على توفير أروع المعالم وتمكين زوار الإمارة من قضاء أمتع الأوقات

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة؛ 16 مايو 2021: على هامش مشاركتها في معرض “سوق السفر العربي 2021″، كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن رؤية الوجهة وهويتها الإعلامية الجديدة  المستوحاة من مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة في أحضان الطبيعة وقدرتها على توفير أروع اللحظات وسط المناظر الطبيعية والمعالم الخلابة. وتنسجم الهوية الإعلامية الجديدة انسجاماً تاماً مع مكانة الإمارة الشهيرة بقممها الجبلية، وصحاريها الواسعة، وشواطئها الساحرة، وتهدف إلى الارتقاء بهذه المكانة إلى آفاق جديدة كلياً.

وتأتي الهوية المستوحاة من التضاريس الطبيعية المذهلة التي تتمتع بها الإمارة وإطلالاتها المتميزة ومناخها الصيفي المعتدل، تأكيداً على قدرة رأس الخيمة على توفير أروع اللحظات لزوارها، وجاذبيتها الفائقة كوجهة مثالية تلبي تطلعات الراغبين باستكشاف الأماكن الجديدة وعيش التجارب والمغامرات الفريدة التي توفرها الإمارة.

وبالاستفادة من البيئة الطبيعية الخارجية المتنوعة التي تمثل أثمن أصول الإمارة، تركز استراتيجية الوجهة الجديدة على محاور الطبيعة والترفيه والمغامرة وسهولة الوصول والأصالة لتلبية تطلعات الباحثين عن تجارب آمنة وشاملة خلال الواقع الجديد الذي يشهده سوق السفر، كما أنها تهدف إلى استقطاب شريحة متنامية من المسافرين الراغبين بتجارب جديدة ومختلفة تتميز بالاستدامة، والرفاهية، والمغامرة.

وتعتمد الاستراتيجية أيضاً على التقدم الذي أحرزته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في جهودها للترويج للخصائص الفريدة التي توفرها الإمارة للزوار، والتي تكللت باختيار الإمارة على عاصمة السياحة الخليجية لعامي 2020 و2021 من قبل وزراء السياحة في مجلس التعاون الخليجي. وبفضل البيئة الآمنة التي تقدمها للسياح، أصبحت رأس الخيمة أول مدينة في العالم تحصل على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وأول إمارة تتلقى ختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تهدف هويتنا الإعلامية الجديدة إلى تلبية المتطلبات والرغبات المتغيرة للمسافرين في ظل الواقع الجديد، الذين أصبحوا اليوم يبحثون عن عطلات تتجاوز المفهوم التقليدي وتتيح لهم خوض تجارب مخصصة وغير مسبوقة. وبينما يعمل العالم أجمع على الخروج من واحدة من أصعب الفترات التي شهدها في تاريخه الحديث، نرى اليوم أن مفاهيم الكثير من المسافرين حول العطلات الترفيهية المتميزة قد تغيرت واكتسبت أبعاداً جديدة”.

وتتمحور حملة الهيئة حول شعار “راكشيدة” (Rakashida) الجديد والمستوحى من ميزة الكشيدة في فن الخط العربي، وهي عبارة عن خط يصل بين الأحرف لتشكيل الكلمات. وكما ينساب الخط العربي بسلاسة، تأتي “راكشيدة” لتجسد قصة الإمارة وطموحاتها كوجهة سياحية.

ويعكس شعار “راكشيدة” أيضاً تجارب السياحة المخصصة التي تقدمها الوجهة، بما فيها تاريخها الغنيّ الذي خطّته أيادي الأجداد. وكما تربط الكشيدة بين حروف الكلمة الواحدة، تسعى “راكشيدة” إلى توفير صلة وصل تجميع بين جميع الأفراد والمجتمعات من مختلف الأماكن. وإذ يخاطب شعار العلامة مشاعر السياح ويلبي شغفهم للسفر، فهو أيضاً رسالةً عالمية تدعو إلى “عيش أروع اللحظات” في رأس الخيمة.

وأضاف فيليبس: “تمثّل الارتفاعات والانخفاضات في كلمة ’راكشيدة‘ القيم الأساسية والعناصر الطبيعية الرئيسية الثلاثة للإمارة، وهي: البحر بحركته الدائمة مداً وجزراً، والصحراء بكثبانها المتموجة، والجبال بارتفاعاتها الشاهقة. وتصف هذه الرموز رحلة المرور برأس الخيمة، بدءاً من الساحل الذي يرمز إلى المرح والأنشطة الممتعة، ومروراً بالصحراء الخلابة التي ترمز إلى الاستكشاف، وانتهاءً بالجبال التي تمثّل بارتفاعها خصال العظمة والمغامرة وتقدم أروع التجارب على الإطلاق”.

وتهدف الهوية الجديدة إلى استقطاب المزيد من عشاق المغامرة والسياحة البيئية للتعرف على شواطئ الإمارة الممتدة على طول 64 كيلومتراً وغابات المنغروف الغنية بالحياة البرية والصحاري ذات الرمال الذهبية والوديان المتعرجة والمرتفعات التي تحتضنها رأس الخيمة. وعلى وجه الخصوص، تحظى جبال الحجر بشعبية متنامية بين السياح، بما فيها جبل جيس الذي يعد أعلى قمة في دولة الإمارات ويصل ارتفاعه إلى كيلومترين تقريباً، ويضم أعلى مطعم في الإمارات و”جبل جيس فلايت”، أطول مسار انزلاقي في العالم.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.