En

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق تطبيق "البوصلة" لتدريب السائقين

26 أكتوبر 2020
   

ضمن خطتها الاستراتيجية 2020-2025، أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطبيق التدريب الذكي للسائقين (البوصلة) الذي يهدف إلى تقديم خدمات التدريب والتطوير لسائقي كافة وسائل النقل العام في الإمارة منها مركبات الأجرة والليموزين وحافلات النقل العام ومشرفي وسائقي حافلات النقل المدرسي وشركات النقل الأخرى.

حيث يوفر التطبيق عدة مزايا منها اتاحة استخدام التطبيق لعدد كبير من المتدربين في اَن واحد وبلغتين الإنجليزية والاردو بالإضافة إلى لغات اخرى سيتم إدراجها مستقبلاً، كما يساهم التطبيق في تحسين منظومة الأمن وسلامة النقل عبر السماح السائقين للخضوع لدورات تخصصية ترفع من مستوى الوعي لقواعد المرور والقيادة الآمنة وتحد من الحوادث على الطرقات.

كما يتضمن التطبيق العديد من الدورات كالسلامة العامة، خدمة المتعاملين، التعامل مع اصحاب الهمم، الاجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد19، سلامة الطريق، برامج تدريبية عن اللغتين العربية والانجليزية، بالإضافة إلى قوانين العمل في دولة الامارات، والثقافة الاماراتية وغيرها من البرامج التدريبية المحدثة على التطبيق. ويتم قياس وتقييم أداء السائقين قبل حضور الدورات وبعد الانتهاء منها لقياس مدى الاستفادة من الدورات.

وأشار السيد/ محمد هاشم – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل أنه من خلال إطلاق المرحلة التجريبية للتطبيق مع بداية شهر ابريل الماضي، لاقَ التطبيق إقبالاً واسعاً من سائقي مركبات الأجرة حيث بلغ عدد مسخدمي التطبيق أكثر من 800 سائق. حيث ساهم  التطبيق في استمرارية البرامج التدريبية وعدم توقفها خلال جائحة كوفيد19 وذلك من خلال تجنب الاتصال الجسدي، واتاحة الفرصة امام السائقين لاستخدام التكنولوجيا لتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات بالاضافة إلى أنه تم ربط التطبيق بنظام الحوافز لتشجيع السائقين على حضور الدورات.

وأضاف: التطبيق سيساهم في رفع المستوى المهني والسلوكي للسائقين، والقيادة بأمان ومسؤولية بما يسهم في التنقل الخالي من الحوادث والمخالفات المرورية وبشكل يرضي.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.