أعلنت جائزة ستيفي العالمية في الشرق الاوسط أمس ومقرها الولايات المتحدة الامريكية ، عن الفئات المستهدفة بالجائزة وشروط ومعايير المشاركة فيها ، وذلك بعدما تلقت ادارة الجائزة مؤخراً وعبر موقعها على الانترنت مئات الاستفسارات حول المستهدفين بالجائزة ، وأي المؤسسات التي يحق لها المشاركة بالجائزة ، خاصة وان ادارة الجائزة وبالتنسيق مع غرفة تجارة رأس الخيمة راعي الجائزة للدورة الاولى في الشرق الاوسط ، قامتا مؤخراً وبعد الاعلان عن تمديد فترة التسجيل الى 22 يناير الجاري ، بتنظيم ورشة تعريفية استهدفت عدداً من المرشحين وادارات الاتصال الاعلامي ، في عدد من المؤسسات للتعريف بالجائزة وآليات الترشيح .
من جهته أعلن محمد حسن السبب المدير العام لغرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة ، بصفتها غرفة التجارة راع لجوائز ستيفي الشرق الوسط لهذا العام في دورتها الأولى ، مشيراً الى ان جائزة ستيفي تعد واحدة من اكبر الجوائز المرغوبة في العالم ، وان هناك أكثر من 70 دولة حول العالم ، حازت على جوائز ستيفي الذهبية والبرونزية والفضية وذلك منذ تأسيسها في العام 2002 ، نظير انجازات حققها أفراد وشركات تنتسب لهذه الدول في مجال الاعمال .
وأكد السبب على ان جوائز ستيفي الشرق الوسط تمنح للفائز لجميع الفئات المستهدفة نظير الابتكار بكافة اشكاله في الحياة العملية والانجازات المهنية ، مشيراً الى انه يحق لأي شخص أو شركة خاصة أو مساهمة أو مؤسسة حكومية وكذا المنظمات والمؤسسات غير الربحية بالدول الـ 17 بالشرق الاوسط الاشتراك بالجائزة .
وتشمل فئات الجائزة أكثر من جانب منها الموقع الإلكتروني بما في ذلك إنتاج أفلام الڤيديو ، والتطبيقات والبرامج ، والتقارير السنوية ، وفئات جوائز الفعاليات والعروض المباشرة ، لافتاً الى ان هناك جوائز مخصصة لكل فئة تمنح للفائز مقابل الابتكار والتميز .
وفيما يخص تصنيف الفئات المستهدفة بالجائزة ، ذكر مدير عام الغرفة بالوكالة ان هناك جوائز تختص بالإدارة ، ويتم التقييم والتكريم على أساس الإبتكار في الإدارة التنفيذية ، بما في ذلك جائزة الإدارة المبتكرة في عدد من القطاعات والشركات ، كذلك فئات جوائز الشركة أو المؤسسة ، مشيراً الى ان هذه الفئات تُدْرِك الأهمية القصوى للابتكار في المؤسسة بأكملها ، مثل جائزة التميَّزَ في الإبتكار للعديد من القطاعات ، وايضاً فئات جوائز الاتصالات المؤسسية ، والعلاقات العامة للشركات ، وهذه الفئات تكرّم الإبتكار في ممارسة الاتصالات ، وكذا تسيير الإدارة واستخدام التكنولوجيا.
كذلك من ضمن الفئات المستهدفة ، فئة جوائز خدمة العملاء ويتم التقييم لهذه الفئة على اساس الإبتكار والتميز في الإدارة والتخطيط والممارسات ، واستخدام التكنولوجيا لخدمة العملاء ، كما ان الجائزة تسهدف ايضا فئة الموارد البشرية ، والتي تعترف بالابتكار في الإدارة والتخطيط ، والممارسات واستخدام التكنولوجيا في قطاع الموارد البشرية ، بالاضافة الى فئة تختص بقطاع التسويق ، وهي التي تحترم الإنجاز في التخطيط والممارسة التسويقية ، وايضا فئة المعنيين بالمنتج الجديد وإدارة المنتجات ، والتي تعتمد على الإبتكار في المنتجات الجديدة ، وإدارة المنتجات في ١٢ قطاعاً مختلفاً ، واخيراً فئة جوائز التكنولوجيا وهي التي تعتمد الابتكار نهجاً وسياسة لها تتبعها في تطوير وإدارة وتخطيط وتنفيذ التكنولوجيا.