شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم بجبل جيس

24 نوفمبر 2021

وتسلم سموه شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي سجلت المسار، كأطول مسار انزلاقي في العالم، بطول 2.83 كيلومتر.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن جبل جيس يعد أحد أهم المعالم السياحية، وسيسهم افتتاح هذا المسار في دعم القطاع السياحي بالإمارة، والذي شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، مشيراً سموه إلى أن تسجيل هذا المسار كأطول مسار انزلاقي في العالم، سيجذب اهتمام الكثير من الزوار والسياح الباحثين عن المغامرة بالمناطق الطبيعية.

حضر حفل الافتتاح، الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي، وعدد من مديري الدوائر.

وانطلق سمو الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، كأول مغامر يختبر المسار الجبلي على ارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر، وبسرعة طيران تتخطى الـ 120 كيلومتراً في الساعة. وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن مشروع المغامرة «جبل جيس فلايت»، يمتد بطول 2.83 كيلومتر، ضمن مرحلتين، تتضمن منصة هوائية متعلقة.

ويهدف المشروع إلى استقطاب أكثر من 100 ألف مغامر سنوياً، ضمن مشاريعنا الطموحة التي تستهدف استقطاب شرائح أكبر من السياحة العالمية ويمتد مسار «جبل جيس فلايت»، الذي تم افتتاحه رسمياً أمام الزوار أمس، بطول 2.83 كيلو متر، ما يعادل طول 28 ملعب كرة قدم، وبارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.