موانئ رأس الخيمة تكمل المرحلة الأولى من رصيف المياه العميقة

24 نوفمبر 2021

كشفت موانئ رأس الخيمة عن افتتاح أول رصيفين بمياه عميقة لاستقبال البواخر الضخمة في ميناء صقر، أحد أكبر منافذ الشحن في الشرق الأوسط حيث تم الإعلان عن افتتاح الرصيف الأول في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للملاحة في دبي 2018 ، ومن المقرر أن يتم افتتاح الرصيف الثاني في مارس 2019.

وسيسمح مشروع مرسى المياه العميقة للسفن الضخمة من طراز كيب بدخول الميناء بكل سهولة ويعتبر ميناء صقر واحدًا من أكبر الموانئ والذي يستقبل أكثر من 55 مليون طن من البضائع كل عام.

وتعليقاً على الموضوع، قال الكابتن كليف براند، الرئيس التنفيذي لموانئ رأس الخيمة: “إن افتتاح أول مرسى جديد لنا في ميناء صقر يزيد بشكل كبير من استيعابه لحركة السفن وتصل تعاملاته حاليًا إلى 55 مليون طن من البضائع سنوياً ، ومن المقرر أن يكتمل الرصيف الثاني الجديد في مارس 2019 ، حيث نتوقع نموًا كبيرًا في حركة السفن والبضائع عبر الميناء في السنوات المقبلة، مما يعزز من مكانته كأحد المنافذ الرائدة في المنطقة للتعامل مع البضائع.

كما سيشهد الربع الأول من عام 2019 وصول أول سفينة سياحية إلى محطة السفن السياحية الجديدة في ميناء رأس الخيمة في قلب المدينة. وتعتبر المحطة إضافة نوعية للخيارات والفرص السياحية في الإمارة.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.