En

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق مبادرة "المفتاح الذكي" ضمن فعاليات الإمارات تبتكر للعام 2021

25 فبراير 2021
   

ضمن مشاركة هيئة رأس الخيمة للمواصلات في فعاليات شهر الإبتكار 2021 والذي حمل شعار "الإمارات تبتكر"، أطلقت الهيئة مشروع مبادرة "المفتاح الذكي".

هو عبارة عن تطبيق ابتكاري يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي حيث يساعد في احكام الرقابة على المنظومة التشغيلية والمحافظة على الأصول من خلال خاصية التشغيل الذكي لمركبات الأجرة وذلك من خلال التعرف على السائق حيث أن التطبيق مرتبط بمنظومة الكاميرات الذكية يتم من خلالها التعرف على هوية السائق كل 15 دقيقة لضمان التأكد من هوية السائق طيلة فترة تشغيل المركبة، كما أن الخاصية مرتبطة بالعدادت الذكية وتتيح فتح وإغلاق العداد تلقائياً عند بدء وانتهاء وردية السائق.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية تساهم في تعزيز العملية التشغيلية وضمان تواجدية المركبات في الإمارة من خلال تتبع ساعات عمل السائق في مركبات الأجرة وتساهم في تقييم أداء العملية التشغيلية وتطويرها.
وأكد سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة أن هذه التقنية ستخدم قاعدة البيانات الضخمة (Big Data) والتي ستساهم في تطوير البنية التحتية للنقل ومعرفة معدل الطلب وساعات الذروة وساعات عمل السائقين الفعلية على المركبات، حيث تعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في الدولة وتأتي تجسيداً لتوجهات الهيئة بتطوير خدمات استباقية تضمن تحقيق غايتها الخامسة "المرونة والمستقبل"

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.