En

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تعيد تشغيل خدمة السكوترات الكهربائية بالتعاون مع شركة "فينيكس"

25 نوفمبر 2020
   

كشفت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن إعادة تشغيل خدمة السكوترات الكهربائية بالتعاون مع شركة "فينيكس"FENIX  وذلك من خلال نشر 200 سكوتر سياحياً في 10 مواقع حيوية مختلفة بإمارة رأس الخيمة. حيث يعد مشروع وحدات التنقل المصغرة ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية المعتمدة للمشاريع المستحدثة للعام 2020 – 2025.


وأكدت الهيئة أن هذه الوسيلة الجديدة والمتاحة للشرائح كافة ستوفر الوقت والجهد في قصد المواقع المختلفة، خاصة القريبة من بعضها بعضاً، وستوفر لهم وسيلة أكثر استدامة وذكاءً للتنقل من مكان إلى آخر بعيداً عن استخدام المركبات. حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى سكوترات "فينيكس" عبر تطبيق الهواتف المتحركة FENIX بتعرفة تبدأ ب 3 دراهم. كما يمكنهم الحصول على تعليمات سلامة واضحة داخل التطبيق وإرشادات محلية حول كيفية استخدام السكوترات الكهربائية بشكل قانوني ومسؤول.


وذكر السيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل أن تدشين مشروع السكوتر السياحي صديق البيئة سيعزز نظام التنقل المرن في الامارة ويوفر خدمة التنقل إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن، خاصة للوجهات القصيرة وبتكاليف مخفضة، حيث يمكن استخدامه بشكل ترفيهي أو بغرض التنقل، مع الحرص على اجراء عمليات الصيانة ووضعها في مواقعها بشكل يومي عن طريق تخصيص فريق ميداني. وقد أكدت FENIX على اتباعها تدابير السلامة خلال جائحة كوفيد19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة للأسطول. إضافة إلى أن جميع السكوترات التي توفرها مؤمنة تأمين شامل وتتميز بميزات السلامة المتطورة المزودة ولأول مرة بأجهزة التعقيم الشخصية لضمان أعلى مستويات السلامة للمستخدمين.

 

كما شدد على ضرورة التزام مستخدمي السكوتر الكهربائي باشتراطات السلامة التي حددتها الهيئة مثل عدم تجاوز السرعة المحددة التي لا تزيد عن 20 كيلومتراً للساعة، و ألا يقل عمر المستخدم عن 14 عاماً، وعدم استخدام أو ترك السكوتر الكهربائي بصورة تشكل إعاقة لحركة المركبات أو المشاة.

 

ومن جانبه أعرب جيديب المدير التنفيذي لشركة FENIX عن سعادته بإقامة شراكة حصرية طويلة الأمد مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات.

وأضاف: "نريد أن يكون التنقل أسهل وأقل تكلفة، حتى نتمكن جميعًا من الوصول إلى إمكاناتنا. ومع تقديم خدمة السكوتر الكهربائي عالية الجودة في رأس الخيمة ، سيكون لدى المقيمين والسياح الآن طريقة جديدة ، وبأسعار معقولة ، ومريحة وممتعة للتنقل ، مما يشعل التجارة المؤثرة في جميع أنحاء الإمارة. لا شك أن التنقل الأفضل يخلق اقتصادًا أفضل ونشكر هيئة رأس الخيمة للمواصلات على ثقتها في اختيار FENIX لهذه الفرصة. نحن ممتنون للقيام باستثمار هادف في الإمارة ونتطلع إلى التعاون مع المجتمع كشريك موثوق به على المدى الطويل"

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.