حاكم رأس الخيمة يفتتح مكتبة صقر وكلية عبد الله بن علي الشرهان للآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

14 نوفمبر 2022

خلال افتتاح سموه مكتبة صقر وكلية عبد الله بن علي الشرهان للآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

سعود بن صقر: بناء منظومة تعليمية تنافسية وتطوير الكفاءات البشرية في صدارة أولوياتنا

حاكم رأس الخيمة:

  • التعليم أساس التنمية ومعيار تقدم الأمم ونهضتها
  • مكتبة صقر منارة تعليمية تخلّد إرث الوالد صقر بن محمد” طيب الله ثراه” وتؤرخ لإسهاماته في تطوير التعليم برأس الخيمة
  • البنية التعليمية المتطورة تمكّن أبنائنا من أدوات المعرفة وتزودهم بمهارات المستقبل
  • الأمم تزدهر بعطاء أبنائها المخلصين الذين يحرصون على الإسهام بإيجابية في مجتمعاتهم

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن رأس الخيمة تضع تطوير قطاع التعليم في صدارة أولوياتها وتوجهاتها المستقبلية، وتحرص على توفير بنية تحتية تعليمية عصرية تساهم في تطوير الكفاءات البشرية، وفي إعداد كوادر مؤهلة قادرة على تأسيس اقتصاد معرفي تنافسي يحقق الرؤى الطموحة لرأس الخيمة ودولة الإمارات.

جاء ذلك خلال افتتاح صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مكتبة صقر وكلية عبدالله بن علي الشرهان للآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بحضور سعادة محمد عمران الشامسي، رئيس مجلس الأمناء وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة

وقال سموه: “التعليم أساس التنمية، ومعيار تقدم الأمم ونهضتها الحضارية، ورهاننا لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.. ويمثل افتتاح مكتبة صقر وكلية عبد الله بن علي الشرهان للآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، خطوة مهمة نحو تمكين أبنائنا من أدوات المعرفة، وتزويدهم بمهارات المستقبل، وبالخبرات الضرورية الهادفة لتطوير قدراتهم في مختلف المجالات لتسريع وتيرة المسيرة التنموية التي تشهدها رأس الخيمة”.

وأضاف سموه: “مكتبة صقر منارة تعليمية تخلّد إرث الوالد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي “طيب الله ثراه”، وتؤرخ لإسهاماته وإنجازاته في بناء المنظومة التعليمية الحديثة في رأس الخيمة، حيث كرس حياته للارتقاء بجودة حياة أبناء الإمارة وتحسين التعليم الأساسي والأكاديمي والبحث العلمي.. وقد أثمرت حنكته ورؤيته عن تخريج أجيال متعلمة مُبتكرة، أخذت على عاتقها بناء الوطن وحماية مكتسباته، ووضعت الخطط المستقبلية لرفعة الإمارات وتقدمها في مختلف القطاعات”.

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمبادرة عبد الله بن علي الشرهان في دعم المسيرة التعليمية في رأس الخيمة، مشيراً سموه إلى أن الأمم تزدهر بعطاء أبنائها المخلصين الذين يحرصون على الإسهام بإيجابية في مجتمعاتهم، وترك بصمات واضحة في مسيرة البناء والتطوير لبلدانهم.

وقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بجولة تفقدية في أقسام المكتبة والكلية، واستمع لشرح مفصل عن الكتب التي تحتويها، وعن دور الكلية في تعزيز مسيرة التعليم العالي في رأس الخيمة والإمارات.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.