رأس الخيمة تستضيف الدورة الـ 14 لـ “ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة”

7 فبراير 2023

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، ينظم مركز رأس الخيمة للمواد المتقدمة، الدورة الـ 14 لـ “ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة”، بمشاركة نخبة من العلماء، بينهم أحد الحاصلين على جائزة نوبل للفيزياء، وعضو لجنة جائزة نوبل في الكيمياء.

ويشارك في الحدث العلمي الذي يقام في منتجع موفنبيك جزيرة المرجان، من 19 إلى 21 فبراير الجاري، أكثر من 200 عالماً وباحثاً من مختلف المؤسسات الأكاديمية المرموقة حول العالم، منها جامعتي كامبريدج، ومانشستر في المملكة المتحدة، وجامعتي كاليفورنيا وتمبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية، وجامعة سنغافورة الوطنية.

وتعد ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة، منصة عالمية مهمة للتعمق في الأبحاث والاكتشافات في مجال المواد المتقدمة، والتي تشمل تطوير المعادن والسيراميك والبوليمرات، وجعلها مواد ذات قيمة عالية يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات، حيث يمكن أن يؤدي استخدام المواد المتقدمة إلى تحسين أداء المكونات، وتطوير الأنظمة لتكون أكثر إنتاجية ومتانة وكفاءة في استهلاك الوقود وغيرها.

وبالإضافة إلى الجلسات النقاشية العلمية التي ستشهدها فعاليات الورشة، ستتاح الفرصة أمام الشركات التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها المشاركة في الحدث والاستفادة من الأبحاث المتعلقة بتطبيقات المواد المتقدمة. كما سيشهد الحدث تنظيم جامعة بولتون برأس الخيمة بالتعاون مع المنطقة الأكاديمية لهيئة منطقة رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، ومنطقة رأس الخيمة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، مسابقات لطلبة المدارس الثانوية والتعليم العالي في الإمارة.

ويلقي خلال فعاليات الورشة البروفيسور أندرية جيم، الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء عام 2010، تقديراً لجهوده في إجراء تجارب علمية متنوعة على مادة الـ “غرافين” محاضرة علمية مختصة، كما ستتحدث البروفيسورة سيادونج زو، عضو لجنة جائزة نوبل في الكيمياء، في جلسة نقاشية.

لمزيد من المعلومات زوروا iwam-rakcam.com

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.