رأس الخيمة تسلط الضوء على ميزاتها التنافسية في الكونغرس العالمي للإعلام

15 نوفمبر 2022
  • رأس الخيمة ممثلة بأربع جهات هي المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان
  • هبة فطاني: لدينا استراتيجية تواصل رقمية تركز على المجتمع وتهدف لإلهام الإنسان.

استقطب جناح رأس الخيمة في الكونغرس العالمي للإعلام الزوار والمشاركين للتعرف على ميزات الإمارة التنافسية وأبرز مبادراتها وإنجازاتها في ظل النهضة التنموية التي تشهدها، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

ويمثل رأس الخيمة كلاً من المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، وشركة مرجان، حيث تسلط مؤسسات الإمارة الضوء على مقوماتها الاستراتيجية التي جعلت منها الوجهة المفضلة للعيش والعمل والاستكشاف في المنطقة والعالم، وتعقد عدداً من الاجتماعات لبحث فرص تطوير شراكات استراتيجية تواكب التطورات الهائلة التي تشهدها صناعة الإعلام والمحتوى في الإمارة فضلاً عن تقديم تجربة رأس الخيمة في إيصال رسالتها للجمهور المحلي والعالمي.

وشاركت سعادة هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة في جلسة حوارية بعنوان ” الواجهة التفاعلية المتغيرة للاتصال الحكومي “، وقالت سعادتها:

“نعيش في عالم متسارع متغير، نتفاعل مع جمهور غالبيته من شريحة الشباب في منطقتنا، علينا مخاطبتهم بلغتهم وباستخدام أدواتهم الاتصالية عبر مختلف المنصات. ينبغي على الحكومات إيجاد حلول مبتكرة تواكب تطورات العصر الرقمي، وتكون قادرة على إيصال رسالتها الاعلامية بسرعة مع ضمان المصداقية والشفافية”

وأضافت سعادتها:

“يوظف المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة التكنولوجيا الرقمية للتواصل بكفاءة ومرونة مع الجمهور، حيث قمنا بوضع استراتيجية تواصل رقمية تركز على المجتمع، وتهدف لإلهام الإنسان وإحداث تغيير إيجابي. نسعى إلى صناعة محتوى إعلامي يحمل رسالة هادفة تنعكس إيجاباً على حياة الأفراد والمجتمعات”.

كما يشارك رامي جلاد الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” في جلسة حوارية في اليوم الثاني بعنوان “دور المناطق الإعلامية في صناعة مستقبل الإعلام”.

جدير بالذكر أن رأس الخيمة تشهد نمواً متصاعداً في مختلف القطاعات الحيوية خصوصاً السياحة والتصنيع وريادة الأعمال مدفوعة بخطة تنموية مستدامة تشمل جميع جوانب الحياة في الإمارة. وقد شرع مركز رأس الخيمة للإحصاء مؤخراً في إجراء أول تعداد سكاني من نوعه في الإمارة، ستساعد نتائجه في عملية اتخاذ القرارات الحكومية بكفاءة أعلى بناءً على بيانات دقيقة واحتياجات السكان والقطاعات الرئيسة في الإمارة.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.