سعود بن صقر يشهد افتتاح القمة السنوية لاتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك “باتا” برأس الخيمة

26 أكتوبر 2022

حاكم رأس الخيمة:

  • الشراكات العالمية ركيزة أساسية تعزز مساهمة قطاع السياحة في التنمية المستدامة وتكرس مكانة الإمارة وجهة جذب عالمية
  • نجاح رأس الخيمة أساسه منظومة اقتصادية متكاملة قوامها التنوع والتطوير المتوازن لجميع القطاعات
  • قطاع السياحة شريان حيوي وركيزة أساسية في مسيرتنا التنموية الشاملة
  • رأس الخيمة وجهة جذب عالمية ذات مكانة رائدة على خارطة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية
  • تحقيق الاستدامة في قطاع السياحة والسفر برأس الخيمة في صدارة أولوياتنا الحكومية وخططنا الاستراتيجية

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، على أهمية الشراكات العالمية باعتبارها ركيزة أساسية تعزز مساهمة قطاع السياحة في التنمية المستدامة، وتكرس دور ومكانة الإمارة باعتبارها واحدة من أهم وجهات الجذب السياحي على مستوى المنطقة والعالم.

جاء هذا خلال حضور سموه، افتتاح فعاليات القمة السنوية لاتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك “باتا” والتي تستضيفها رأس الخيمة في “مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات”، بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء وصناع القرار في قطاع السياحة والسفر من دول قارة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ لمناقشة التحديات والقضايا التي تواجهها هذا القطاع الحيوي في المنطقة.

وقال سموه: “نجاح رأ س الخيمة أساسه منظومة اقتصادية متكاملة قوامها التنوع والتطوير المتوازن لجميع القطاعات بما فيها قطاع السياحة الذي استطاع مواكبة نجاحاتنا النوعية ليصبح شرياناً حيوياً في مسيرتنا التنموية الشاملة.”

وأضاف سموه: “لقطاع السياحة والسفر دور فاعل في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في رأس الخيمة والإمارات، وفي التعريف بتاريخنا العريق، وثقافتنا الغنية، وإنجازاتنا إلى العالم.. إن تعزيز مساهمة هذا القطاع الحيوي برأس الخيمة في صدارة أولوياتنا الحكومية وخططنا الاستراتيجية، وسنواصل العمل على تكريس مكانة الإمارة وجهة رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً للسياحة استناداً إلى مقوماتها الطبيعية الخلابة، وعلى ترسيخ حضورها على خارطة السياحة العالمية من خلال استضافة كبرى الفعاليات والأحداث المتعلقة بهذا الشأن.”

وأشار سموه إلى أن استضافة رأس الخيمة لهذا الحدث المهم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يعد تأكيداً على رؤانا وتطلعاتنا المستقبلية لمكانة الإمارة في هذا المجال، وهو تأكيد على التزامها المستمر بتمكين هذا القطاع وتطويره لتحقيق المزيد من النجاحات ولتعزيز دوره في التعريف برأس الخيمة.

وتستمر فعاليات القمة السنوية لـ “باتا” التي تستضيفها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إلى يوم غد، وتقام تحت عنوان ” إعادة ربط العالم بأسلوب مستدام”. ويناقش فيها الخبراء الدوليين، عدداً من الموضوعات الهامة في لقطاع السياحة والسفر في المنطقة مثل، مرونة الوجهات السياحية واستدامتها، والتوجهات التي تشهدها صناعة الفنادق العالمية، ومتطلبات الجيل الجديد من المسافرين وغيرها.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.