نصف ماراثون رأس الخيمة 2022 يعلن انضمام أسماء جديدة من نخبة العدائين في العالم ويكشف عن مسار السباق والراعي الفني

18 يناير 2022
  • الكشف عن مسار السباق للنسخة الخامسة عشرة من أسرع نصف ماراثون في العالم
  • الإعلان عن انضمام العلامة التجارية الرياضية الإسبانية الرائدة GOMA باعتبارها الراعي الفني
  • انضمام العداء أبيل كيبشومبا والعداءة بريغيد كوسغي، إلى قائمة نخبة الرياضيين المشاركين في السباق الذي يقام خلال شهر فبراير
  • مشاركة أكثر من 2000 عداء في نصف ماراثون رأس الخيمة 2022

اكشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن مسار السباق والراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة 2022، كما أعلنت أيضاً عن مشاركة عدد من أبرز العدائين العالميين الذين ينضمون إلى مجموعة النخبة ضمن السباق المرتقب يوم السبت 19 فبراير.

ويشارك في المنافسة على المركز الأول العداءان الكينيان أبيل كيبشومبا وبريغيد كوسغي في أسرع نصف ماراثون في العالم، حيث يشارك العداءان إلى جانب كلاهما نخبة الرياضيين الدوليين الذين تم الإعلان عنهم مؤخراً، وفي مقدمتهم، جاكوب كيبليمو، وأبابيل يشانه، البطلة حاملة لقب نصف مارثون رأس الخيمة لعام 2020.

وبهدف تحطيم أفضل وقت شخصي لها في نصف الماراثون، والبالغ ساعة وأربع دقائق و49 ثانية، فإن العداءة الكينية بريغيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون الحالي، وصاحبة الخبرة الطويلة، تستعد للانضمام إلى المجموعة المتميزة من نخبة الأبطال والبطلات الذين تم الإعلان عنهم حتى الآن. وتشمل إنجازات كوسغي إحراز المركز الثاني في الماراثون ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2020، والمركز الأول في ماراثون لندن 2020 و2019، والمركز الثاني في نصف ماراثون رأس الخيمة 2020.

كما ينضم إلى الرياضيين العالميين في فئة الرجال، العداء الكيني أبيل كيبشومبا، الذي يشتهر بإحراز ثاني أسرع وقت في فئة نصف الماراثون لعام 2021، محققًا أفضل رقم شخصي مذهل وقدره 58 دقيقة و7 ثواني. ويسعى أبيل للتغلب على أفضل زمن شخصي، ومن المتوقع أن يقدم منافسة مثيرة ويضيف إلى سلسلة الأرقام القياسية العالمية التي تشمل المركز الأول في نصف ماراثون فالنسيا 2021، وسباق Adizero Road to Records لعام 2021، والمركز الثاني في نصف ماراثون مدينة نابولي 2020.

ويعود السباق مرة أخرى إلى جزيرة المرجان المذهلة، حيث يقام أمام خلفية خلابة للخليج العربي، ما يتيح لجميع الرياضيين الاستمتاع بالمناظر الرائعة للشواطئ الرملية البيضاء في الإمارة التي تتميز بموقعها في الطبيعة على الساحل المتلألئ.

ينطلق مسار نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، الذي يشتهر بمضمار سريع ومستوٍ، من شارع جزيرة المرجان، مقابل فندق دبل تري باي هيلتون وقرية السباق التي تتضمن العديد من الفعاليات المميزة. ثم يتجه العداؤون ضمن السباق في مسار جميل عبر الجزيرة، ويمرون بجميع الوجهات الفندقية الرئيسية ثم يتجهون على طول طريق الشيخ محمد بن سالم، ويدورون عبر شارع الأمواج، قبل العودة إلى نقطة البداية للوصول إلى خط النهاية.

يوفر مسار السباق للمشاهدين الكثير من الفرص لمتابعة الرياضيين المشاركين في السباق وتشجيعهم طوال السباق المرتقب بشدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتفرجين والعدائين على حدٍ سواء المشاركة في الفعاليات العديدة التي تقدمها قرية السباق التي يقام فيها عدد كبير من التجارب المثيرة والتفاعلية … [تفاصيل عن قرية السباق].

كما تم الإعلان عن مشاركة JOMA، العلامة التجارية الإسبانية الرائدة في مجال الملابس الرياضية، باعتبارها الراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة. وللعام الثالث، تدعم العلامة التجارية الرياضية المشاركين بملابس رياضية عالية الجودة مصنعة بأحدث التقنيات المبتكرة. وتوفر القمصان المصنوعة من القماش خفيف الوزن من علامة JOMA مستويات فائقة من التهوية، لتحافظ على راحة العدائين طوال السباق. وتتميز القمصان التي صممت بخبرة XX وXX براحة أكبر وأداء عالي.

وعلق راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قائلاً: “يمثل الكشف عن مسارات السباق والراعي الفني ونخبة الرياضيين لنصف ماراثون رأس الخيمة علامة فارقة في هذه النسخة الخامسة عشرة. لقد أثبت نصف ماراثون رأس الخيمة أنه يحظى بنجاح كبير خلال السنوات السابقة ومع تبقي أسابيع قليلة على موعد السباق القادم، يسعدنا أن نرحب بعودة مجموعة رائعة من الرياضيين من المحترفين والهواة في إمارتنا الرائعة”.

ويعود السباق في نسخته الخامسة عشرة، مرحباً بعودة نخبة الرياضيين، والهواة من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في الحدث الذي حطم الأرقام القياسية. ويمكن للمشاركين في الحدث الذي تنظمه آر سي إس سبورتس آند إيفنتس الاختيار من بين أربع فئات، بأسعار تبدأ من 330 درهماً لسباق نصف ماراثون، و550 درهماً للمشاركة في نصف ماراثون تتابع لشخصين، و100 درهم إماراتي لمسافة 5 كيلومترات، و60 درهماً إماراتيا لسباق 1 ميل الممتع.

ومع اقتراب موعد نصف الماراثون، تؤكد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على منح الأولوية لصحة وسلامة جميع المشاركين والمتفرجين بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية المعنية لضمان نجاح الفعالية. وسيقام الحدث مع اتباع إجراءات سلامة صارمة لحماية صحة وسلامة المشاركين والمتفرجين، كما تشمل الإجراءات الطلب من المشاركين تقديم دليل على التطعيم الكامل لكوفيد-19.

لمزيد من المعلومات، وحجز مكان بين المشاركين في نصف ماراثون رأس الخيمة، يرجى زيارة https://www.therakhalfmarathon.com.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.