En

المدرسة البنغلاديشية الإنجليزية الخاصة تُوسع نشاطها إلى منطقة راكز الأكاديمية

19 سبتمبر 2019
 

أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن انضمام المدرسة البنغلاديشية الإنجليزية الخاصة إلى مجموعة معاهدها التعليمية في منطقة راكز الأكاديمية. يجدر بالذكر بأن المدرسة مجتمعية وتوفر خدمات تعليمية بأسعار في متناول الجميع في إمارة رأس الخيمة منذ عام 1991، وتخطط المدرسة إنشاء مبنى دراسي آخر أكبر على مساحة أرض تقدر ب8170 متر مربع في منطقة المعمورة بإمارة رأس الخيمة.

أدى الإقبال المتزايد من الطلبة في إمارة رأس الخيمة لتوسعة المدرسة والتي سيتم تمويلها من قِبل الحكومة البنغلاديشية حيث سيكون بإمكانها استيعاب 1000 طالب كحد أقصى في المبنى الجديد بزيادة 58% على الطاقة الاستيعابية الحالية والتي تبلغ 550 طالباً، على أن تستقبل المدرسة الطلبة في شهر مارس 2020 تكريماً للذكرى المئوية لميلاد الشيخ مجيب الرحمن، الأب المؤسس لجمهورية بنغلاديش الشعبية.

ومن ناحيتها أقامت راكز حفل توقيع في مقرها الرئيسي بمناسبة تأسيس المبنى الدراسي الجديد جمع كلاً من رامي جلاد، المدير التنفيذي للمجموعة وسعادة محمد عمران سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية بدولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة محمد إقبال حسين خان، قنصل عام جمهورية بنغلاديش الشعبية بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور فريق منطقة راكز الأكاديمية ووفد رفيع المستوى من جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وأعرب سعادة محمد عمران عن أمله في أن يثمر التعاون المشترك بين راكز والمدرسة البنغلاديشية الإنجليزية الخاصة في توطيد أواصر علاقات الصداقة بين الهيئة والمدرسة ليكون انعكاساً لعمق العلاقات الثنائية المميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بنغلاديش الشعبية والتي أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه –، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وبانغاباندو شيخ مجيب الرحمن، أب الأمة البنغلاديشية.

وتعقيباً على انضمام المدرسة لأسرة منطقة راكز الأكاديمية، أفاد جلاد بدواعي سروره في ترحيب المدرسة البنغلاديشية الإنجليزية الخاصة للمجموعة المتزايدة من المعاهد التعليمية الدولية الرفيعة المستوى التي تحتضنها منطقة راكز الأكاديمية. وأشاد بالدور الذي تلعبه راكز في جذب المزيد من المدارس والجامعات ومعاهد التدريب ودعمهم في مختلف المراحل. وكما أكد على سعي الهيئة لتوفير كافة خيارات التعليم التي يحتاجها الراغبون في الدراسة في إمارة رأس الخيمة ولتطوير سُبل المعيشة بما يتناسب مع رؤية إمارة رأس الخيمة 2030 في أن تصبح الوجهة المثالية للعيش والعمل والمرح.

  راكز
  مدرسة
  بنغلادش

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.