En

صيفك على كيفك - مخيم صيفي بأجندة تعليمية | رأس الخيمة

22 يونيو 2020
   

مدير جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة: إطلاق «صيفك على كيفك» عن بُعد ضمن أجندة تعليمية

كشف خلف سالم بن عنبر، نائب الرئيس المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، عن إطلاق المعسكر الصيفي «صيفك على كيفك 2020» في دورته التاسعة «أون لاين» خلال شهر أغسطس المقبل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن أجندة شاملة تتضمن ورشاً متنوعة تعلم الأطفال مجموعة من القيم والمبادئ والمهارات.

وأكد بن عنبر، أن استراتيجية الجمعية تستهدف تنمية قدرات الكفاءات الوطنية وتطوير مهارات أفراد المجتمع، وتنسجم مع استراتيجيات الدولة في التعليم عن بُعد، عبر تبني أفضل التقنيات في البرامج والدورات لتصل إلى أكبر شريحة في المجتمع. وفي إطار استراتيجيات الدولة للعودة إلى العمل، تتابع دوراتها عن بعد إلى جانب الدورات المنعقدة في مقرها.

أقامت الجمعية 73 فعالية منذ بداية العام وحتى 21 يونيو الجاري، ضمت ورشاً تدريبية ومحاضرات ومجالس رمضانية استفاد منها 6150 فرداً بنسبة نمو 311% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، فضلاَ عن 31 دورة تعليمية عن بُعد منذ بداية انتشار «كورونا» المستجد، استفاد منها 5227.

وأضاف: "فعلت الجمعية قناة «تبادل أون لاين» عبر تطبيق التيلغرام، ونشرت أكثر من 14 مقطع فيديو تثقيفي وتعليمي، إلى جانب موقعها الإلكتروني. كما بثت رحلات افتراضية لخمس وجهات سياحية عالمية عبر خرائط غوغل السياحية الافتراضية عبر انستغرام حتى بلغ عدد متابعيها 10 آلاف متابع. كما تستهدف تنفيذ 54 فعالية تدريبية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وتفعيل المكتبة الإلكترونية كمرجع لجميع المواد العلمية للمحاضرات التدريبية.

وكشف بن عنبر عن إطلاق كتيب المواطن الرقمي الذي يتضمن الاعتبارات الوطنية في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وإطلاق دليل جمعية الإمارات للمجالس الاجتماعية، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية لتقديم برامج تدريبية لأفراد المجتمع في مختلف المجالات طوال العام، وتتيح المنصة ميزة اقتراح آلي للبرامج التدريبية للمشارك بناءً على عمره وجنسه والحالة الوظيفية والاجتماعية.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
من فضلك أدخل بريد إلكترونى صحيح

The form contains errors

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.