قائد عام شرطة رأس الخيمة يدشن زورقين جديدين للإنقاذ البحري

23 نوفمبر 2021

أعلنت شرطة رأس الخيمة عن دخول زورقين جديدين مجال خدمات الإنقاذ البحري في خطوة جديدة تمثل بداية مميزة فيما يخص تأمين الشواطئ ومرتاديها وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ في الحوادث البحرية المختلفة وفق أعلى معايير الجودة والاستجابة في حالات الطوارئ. ويبلغ طول كل من الزورقين 38 قدماً وعرضه 10 أقدام، وقد تم تجهيزهما بمحركين من فئة الستة اسطوانات قوة كل واحد منهما 300 حصان فيما تصل السرعة القصوى إلى 85 كيلومترا في الساعة، مما يشكل قفزة نوعية مقارنة بمحركات الزوارق القريبة التي كانت سرعتها لا تتجاوز 35 كيلومترا في الساعة .

أكد سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة اهتمام وزارة الداخلية في تسخير كافة الإمكانيات والموارد المتاحة للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للجمهور والحفاظ على أمنهم وسلامتهم وحماية ممتلكاتهم.

وأضاف سعادته خلال تدشينه زورقين جديدين لفرع الإنقاذ البحري بشرطة رأس الخيمة بحضور كل من العميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام، والعميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية، أن هذين الزورقين سيمثلان بداية جديدة لمجال الإنقاذ البحري في الإمارة في ظل المميزات والتجهيزات الحديثة المزودين بها والتي تتواكب مع احتياجات الفرع وطبيعة عمله في تأمين الشواطئ ومرتاديها وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ في الحوادث البحرية المختلفة .

وأشار سعادته إلى أن الزورقين الجديدين الذين يبلغ طول كل منهما 38 قدما وعرضهما 10 أقدام تم تجهيزهما في ورشة خاصة بمحركين من فئة الستة سلندرات قوة كل واحد منهما 300 حصان وبسعة” cc4200 “ فيما تصل لسرعة القصوى إلى 85 كيلومترا في الساعة مما يشكل قفزة نوعية مقارنة بمحركات الزوارق القريبة التي كانت سرعتها لا تتجاوز 35 كيلومترا في الساعة .

ولفت سعادته إلى أن تجهيزات الزورقين تتضمن بجهاز اتصال لاسلكي وراديو قنوات دولية ونظام ملاحة إضافة إلى البوصلة وطفايات الحريق والرادار والسارينة والرافعة إلى جانب تزويده بمعدات الإنقاذ التي تشمل سترات وأطواق النجاة ومعدات الإٍسعافات الأولية وأكسجين الطوارئ في الوقت الذي تم إنشاء باب جانبي متحرك للزورقين لتسهيل عمليات الإنقاذ عند وقوع الحوادث البحرية مع إنشاء مظلة معدنية لهما بديلا للكبائن المغلقة مما ساهم في تخفيف وزن الزورقين بشكل يسرع من زمن الاستجابة في الوصول لمواقع الحوادث والتعامل معها.
وأضاف بن علوان أنه تتوفر عربات جر للزورقين الجديدين البديلين للزوارق القديمة التي تمت إحالتها للتقاعد ، مشيدا بالجهود التي يقوم بها منتسبي الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة في مد يد العون والمساعدة لمحتاجيها في حالات الطوارئ وتأمين أمن وسلامة مرتادي الشواطئ.

الاشتراك بقائمة النشرة البريدية

لن نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث
Please enter a valid email address

The form contains errors

    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA. سياسة الخصوصية و بنود الخدمة الخاصة ب Google تتطبق.